طباعة هذه الصفحة     الخط الكبير     الخط متوسطة      الخط صغير
 أخبار المجموعة

مجموعة الملا تستحوذ على "اشراق دبي" من "دبي انترناشيونال كابيتل
(2 أكتوبر 2011)
 

جزء من سلسلة عمليات تخارج تكللت بالنجاح ل"دبي انترناشيونال كابيتل"

- أعلنت مجموعة الملا، المؤسسة الرائدة في مجال الأعمال الخاصة والتي تتخذ من دبي مقراً لها، وشركة دبي إنترناشيونال كابيتال، ذراع الاستثمارات الخاصة التابعة لدبي القابضة، اليوم عن اتمام مجموعة الملا عملية الاستحواذ على شركة اشراق دبي المحدودة، والتي كانت مملوكة من قبل دبي إنترناشيونال كابيتال بنسبة 51 بالمائة، أي حصة الأغلبية، وشركة اشراق الخليجية العقارية القابضة بنسبة 49 بالمائة.

وتمتلك شركة اشراق دبي أربعة فنادق من سلسة "هوليدي إن إكسبرس" بدبي، في كل من مدينة دبي للانترنت ومنطقة الصفا ومنطقة الجميرا ومبنى المسافرين رقم (3) بمطار دبي الدولي. وتعمد سلسة فنادق "هوليدي إن إكسبرس"، التابعة لمجموعة "إنتركونتيننتال" من فئة "الخدمات المحدودة"، إلى توفير خدمات الضيافة للمسافرين من رجال الأعمال والسائحين الباحثين عن خدمات رفيعة بأسعار اقتصادية. وقد أكدت مجموعة الملا نيتها في دعم وتطوير "هوليدي إن إكسبرس" بصفتها مستثمر استراتيجي ومشغل لسلسة الفنادق بدبي.

وفي تعليق له على الموضوع، قال سعيد الملا، رئيس مجلس إدارة مجموعة الملا:
"تمتلك مجموعة الملا سجلاً حافلاً في مجال إدارة الفنادق من فئتي الأربع والخمس نجوم بمختلف أنحاء دبي، وتشكل عملية الاستحواذ على سلسلة فنادق ’هوليدي إن إكسبرس‘ انعكاساً لاستراتيجيتنا الرامية إلى دعم وتنويع محفظتنا في قطاع الضيافة، وذلك من خلال إضافة فنادق من فئتي النجمتين والثلاث نجمات. هذا وتربطنا علاقة جيدة مع مجموعة ’إنتركونتيننتال‘، فيما تتحلى فنادق ’هوليدي إن إكسبرس‘ بسمعة طيبة بين المسافرين من رجال الأعمال في دبي، وسنسعى إلى تقديم الخدمات ذاتها وبنفس المستويات. وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأرحب بموظفي ’هوليدي إن إكسبرس‘ إلى مجموعة الملا ونتطلع قدماً إلى العمل بشكل متقارب مع طواقم الإدارة لنحقق المزيد من النمو لسلسة الفنادق."

ومن جهته، قال ديفيد سموت، الرئيس التنفيذي لدبي إنترناشيونال كابيتال:
"تعتبر عملية بيع ’اشراق دبي‘ إنجازاً هاماً نظراً للعوائد القوية التي حققناها من خلال بيعنا لاستثمارنا التأسيسي الوحيد والذي قمنا بإطلاقه في شهر مارس 2005، وجاءت عملية التخارج هذه في أعقاب سلسلة من عمليات التخارج الناجحة والتي أسهمت في تعزيز سجلنا في مجال الاستثمار بالشركات الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ قمنا خلال العام الحالي ببيع حصصنا في كل من شركة ’كيه إي اف القابضة‘ في شهر يونيو، و’أوجر للاتصالات‘ في أغسطس، كما قامت ذراعنا الاستثمارية بالمملكة الأردنية الهاشمية، شركة الأردن دبي كابيتال، أيضاً ببيع حصصها في كل من شركة توليد الكهرباء المركزية الأردنية وشركة كهرباء المملكة خلال العام ذاته. وتوضح عمليات التخارج هذه مقدرتنا على تحقيق القيمة للشركات التابعة لمحفظتنا الاستثمارية وتحقيق أمثل قيمة للأصول عبر التخارج المدروس بالوقت المناسب."

وقال ميسان المسقطي، رئيس مجلس إدارة شركة اشراق الخليجية العقارية القابضة والمدير التنفيذي للاستثمارات الخاصة في شركة دبي إنترناشيونال كابيتال:
"لقد قمنا بإنشاء وتنمية سلسلة فنادق ’هوليدي إن إكسبرس‘ في دبي، وأقترن اسمها بالجودة والموثوقية كسائر أنحاء العالم، ونفتخر بأداء هذه الفنادق القوي على الرغم من موسمية الأسواق وزيادة التنافس في القطاع الفندقي ، الأمر الذي أثبت جدارة مبدئ ’الخدمات المحدودة‘ بالمنطقة، ونحن سعداء بأن نحظى بمجموعة الملا ذات السمعة الطيبة كمالك بوسعه أن يحرز المزيد من القيمة لسلسلة الفنادق التي تتمتع بمكانة ممتازة."

وتجدر الإشارة هنا إلى أن مجموعة الملا تمتلك مجموعة متنوعة من الاستثمارات والأعمال في كل من قطاع الضيافة والخدمات الطبية والقطاع العقاري والمصرفي والتأمين وخدمات السياحة والبضائع فاخرة، وتضم استثماراتها في قطاع الضيافة على فندق ريتز كارلتون دبي، وفندق وبرج شيراتون خور دبي، وفندق كراون بلازا دبي – الديرة، وفندقي رمادا دبي ورمادا جميرا.

هذا وقدمت شركة الإمارات للخدمات المالية لمجموعة الملا كافة الخدمات الاستشارية حول الصفقة، فيما قامت مجموعة من الشركات الرائدة بإجراء دراسات الجدوى.

اضغط هنا لقراءة المزيد من الأخبار.


أخبار المجموعة
أخبار المجموعة
 أبجر العالمية للفنادق تعتز بحوزها على جوائز قيمة منحتها إياها دائرة دبي للسياحة و التسويق التجاري  في إطار تشجيعها لمبادرات السياحة البيئية وعلى جوائز مينا لأقضل الفنادق و المنتجعات بمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.
المزيد >>