القطاع العقاري

طباعة هذه الصفحة     الخط الكبير     الخط متوسطة      الخط صغير
القطاع العقاري

توفر المؤسسة العقارية لمجموعة المُلا خدمات إدارية للغير إضافة إلى إدارة الأصول والممتلكات التي تملكها المجموعة بما فيها تطوير دبي الأصلي ذات الاستخدام المختلط، كذلك إحدى معالم دبي الأيقونية " المُلا بلازا" الذي شُيد في عام 1980 . كما برزت هذه الوحدة كعملية جوهرية لإدارة العقارات.

القطاع العقاري
إن اهتمام المجموعة بالقطاع العقاري بدأ في وقت مبكر في أواخر عام 1960 عندما طورت وشيدت المجموعة ممتلكاتها الخاصة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لأقسامها العملية داخل المجموعة في ذلك الوقت.

وفي أواخر 1990 إلى 2000 تسارعت وتيرة التوسع بشكل جوهري بفضل النمو الاقتصادي الضخم الذي شهدته دبي مما ضاعف من تطوير عمليات شركات المجموعة وحفّز طلب المجموعة الواسع للعقارات.

وكان نمو هذا القطاع بشكل جوهري يعزو إلى تطوير ضفتها البرية الخاصة مع موجة من مشاريع البناء الجديدة بما فيه سكن للعمال وبشكل خاص استجابة لطلب قطاع الرعاية الصحية الخاص بالمجموعة.

ويمتلك القطاع العقاري للمجموعة فريق عمل عقاري مكرس للعملاء الداخليين والخارجيين يوفر الخدمات والدعم بما في ذلك إدارة كلية للمنشأة وخدمات الصيانة التي يتممها أطراف ثالثة متخصصة تعمل في مجالات رئيسية مثل الأمن.

وتعتبر مجموعة المُلا إحدى الشركات الأولى في مجال إدارة العقارات التي تسجل رسمياً وتعمل مع ريرا " مؤسسة التنظيم العقاري في دبي.

إدارة المشروع

عندما يتعلق الأمر بتطويرات وانشاءات جديدة للمجموعة يقوم الفريق العقاري باستخدام خبراته الجوهرية إلى الحد الأقصى من خلال العمل مع مصممي المباني والمهندسين المعماريين ومن ثم إدارة مشروع التطوير لغاية إنجاز العمل وفي تلك المرحلة يقوم فريق اختصاصي بدور الإدارة للعقار / الأصل المُشيد بشكله النهائي.

القطاع العقاري القطاع العقاري القطاع العقاري

ومن شان هذا النهج المتكامل والمدمج لإدارة وتطوير العقارات العودة بالمنفعة والأرباح إلى المجموعة كلها. كما إن مساهمات ذوي الخبرة في مرحلة التصميم والبناء لتطويرات جديدة من شأنه أن يعني بأن الفريق العقاري بإمكانه تخطيط مستوى عالي من التقييس عبر الأصول العقارية للمجموعة لمنفعة المجموعة.

ومع وجود محفظة استثمارية من الأراضي المتاحة للتطوير وباستمرار المجموعة في مضيها قدماً نحو التطور والتوسع فبالإمكان تطوير مزيد من المشاريع العقارية في المستقبل المنظور وذلك بدعم من المؤسسة العقارية للمجموعة . ومن المخطط أن هذه المشاريع التطويرية ستُكرس على الجانبين السكني والتجاري فقط.

إدارة المنشآت

يقسم الفريق العقاري دور إدارة المنشآت إلى عنصرين: التدبير المنزلي – والذي يشمل السلامة والأمان ، صالة الالعاب الرياضية وأحواض السباحة – و أعمال الصيانة عبر ممتلكات المجموعة.

إدارة العقارات والممتلكات

ويحوز هذا الجانب على اهتمام وتكريس فريق العمل بشكل أساسي ويأخذ شكل الصيانة الوقائية- بحيث يقوم كل مبنى تحت الإدارة بإعداد تقاريره الخاصة المنتظمة لتحديد أي مشكلات محتملة لضمان إدارة الأصل بشكل فعّال.

ويسعى هذا القطاع باستمرار إلى تحسين معايير الصيانة عبر محفظته الاستثمارية بتبني أفضل الممارسات عبر الملف الاستثماري العقاري – إضافة إلى مشاطرة منفعة هذه الخبرات مع عملائها من الغير. اعتمد بروتوكول تنظيف خزانات المياه في العقارات السكنية (وهو مسألة هامة في إدارة الصحة والسلامة في أي تطوير ) من خبرات قطاع الرعاية الصحية للمجموعة في إدارتها لمستشفى خاص رائد، ويعكس قدرة الفريق على اتخاذ المعايير والتعلم من بعضهم الآخر في المجموعة نفسها ، وما يتعدى المجموعة أيضاً.


405, الطابق الرابع | مبنى المُلا | شارع بني ياس | ص.ب . 59 | ديرة, دبي | الإمارات العربية المتحدة
+971 (04) 2288822 هاتف   +971 (04) 2289990 فاكس   بريد إلكترونيare@almulla.com

أخبار المجموعة
أخبار المجموعة
 أبجر العالمية للفنادق تعتز بحوزها على جوائز قيمة منحتها إياها دائرة دبي للسياحة و التسويق التجاري  في إطار تشجيعها لمبادرات السياحة البيئية وعلى جوائز مينا لأقضل الفنادق و المنتجعات بمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.
المزيد >>